%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86%20%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D8%B1%20%D8%B9%D9%86%20%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%B6%D8%A9 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


بيان صادر عن نادي النهضة
مجدل شمس\الجولاني - «جولاني» - 29\06\2010
أصدر نادي النهضة الرياضي بياناً رداً على الأحداث الأخيرة بعد انتهاء مباراة النهضة والطليعة الأسبوع الماضي. فيما يلي البيان كما ورد من المصدر:
نادي النهضة الرياضي يستنكر الإعتداء الذي قام به أحد مشجعيه ضد حكم الراية (التماس)، بعد المباراة التي أقيمت يوم السبت 26-6-2010 بين منتخبي النهضة والطليعة على أرض ملعب – مجدل شمس ، وبالذات كون هذا التصرف بعيد كل البعد عن أخلاقيات النادي ، عن جمهوره وعن سمعته الحسنة، أنشطته وإنجازاته الرياضية والثقافية والوطنية خلال أكثر من ثلاثة عقود.
وبهذا نؤكد نحن في نادي النهضة على إلتزامنا بفقرات دستور " الإتحاد الرياضي " الذي نحن نشكل جزء من بقاءه ومن ديمومته ، وكونه يساهم بتعزيز التعاضد والتضامن الاجتماعي ومواجهة التحديات والمغريات التي توفرها مؤسسات الإحتلال.
ونود أن نلفت القراء الأعزاء والنوادي الرياضية والإتحاد الرياضي للسياق الذي أدى - رغم إدانتنا له بشدة – لتوتر جزء من المشجعين والقيام بأعمال لا تتناسب مع أخلاقنا ومع أهدافنا .
وهذا السياق إن كان من قلة الخبرة القائمة عند قسم من طاقم التحكيم وكذلك من بطء ردة الفعل التي من المفروض أن يقوم بها ممثلين عن الإتحاد الرياضي في الوقت المناسب لتصحيح أخطاء قد تساهم بإفشال ما نرنو إليه كهدف أعلى .
لهذا قام ممثلون عن نادي النهضة بعد انتهاء المباراة بوقت قصير بالتوجه لحكام المباراة المذكورة للإعتذار عما بدر من أحد مشجعي النادي والإلتزام بالمحاسبة التي يراها الإتحاد الرياضي.
ومن جهة أخرى – رغم أننا نؤيد التعبير الحر لنقل الخبر ، تفاجئنا من الطريقة اللاموضوعية التي عبّر من خلالها محرري بعض المواقع الإلكترونية عن الحدث وعن نقل الخبر مجزوء وتعظيم الجزء الذي تم نشره.
كما وددنا أن ينقل الخبر كاملا عن أداء لاعبي الفريقين والروح الرياضية التي سادت قبل وخلال وحتى بعد انتهاء المباراة ولا نستثني أداء غالبية جمهور نادي النهضة عالي الأخلاق الذي كان يشجع فريق الخصم " الطليعة " بالتمام كما شجع فريقه ....
حتم علينا أن نوضح الصورة الحقيقية بعد التشويه الذي وصل أحياناَ حد التحريض آملين النجاح والتقدم والمنافسة الحرة الشريفة للجميع وفوق هذا كله الرسالة الأسمى وهي الانتماء لأرضنا المحتلة ولوطننا الأم سوريا ....

  يحيا الجولان
تحيا الرياضة
يعيش الوطن سوريا
نادي النهضة 29/6/2010